17/08/2022
يمن ايكو
أخبار

ناشطون يسخرون من دعوة حكومة معين رؤوس الأموال اليمنية إلى العودة للاستثمار في مناطقها

خاص – يمن إيكو

أثارت الدعوة التي وجهتها الحكومة المعترف بها دولياً إلى رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين في الخارج للعودة إلى اليمن بأموالهم لاستثمارها في بلدهم، موجة من السخرية من قبل المهتمين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الناشطون أن هذه الدعوة الموجهة إلى رجال الأعمال ورؤوس الأموال اليمنية في الخارج، الهدف من ورائها هو أن يعودوا لتقوم هذه الحكومة بابتزازهم، كما هو حاصل مع مستثمرين ورجال أعمال في مناطق سيطرتها.

وأكد الناشطون أن العديد من المستثمرين في مناطق سيطرة حكومة معين لا يزالون يتعرضون للابتزاز والأعمال التعسفية التي حولت هذه المناطق إلى بيئة طاردة للاستثمار، مذكرين بأن هذه الدعوة التي تأتي بعد أيام من إغلاق هذه الحكومة مكاتب الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات YOU، في كل من محافظات عدن وأبين ومارب، بدوافع “ابتزازية “حسب تعبيرهم.

وقالت الناشطة هيفاء فؤاد، في تغريدة على تويتر: ” حكومة معين عبدالملك، تدعو كل تجار اليمن في الخارج للعودة للاستثمار في الجنوب، بعد أن فرض عليهم نظام عفاش وبني الأحمر الضرائب الباهظة، مما جعل التجار يستثمرون في الخارج، واليوم نفس النظام يدعو التجار للعودة والاستثمار في عدن، يسخرون من التجار ويريدون نهبهم”.

الناشطة عائشة اليدومي، من جهتها قالت في تغريدة على تويتر: “حكومة معين والمجلس الرئاسي تدعو للاستثمار في الجنوب أقفلتوا شركة #يو وهي عمانية كيف عاد مستثمر يمني، وأيضاً في ظل مليشيات الانتقالي ما خلوا اصحاب البسطات في حالهم عاد بيخلوا لتجار ورجال أعمال يستثمروا، أولاً يتم بسط الأمن وإنهاء تواجد هذه المليشيات وبعدها يتم التحدث عن الاستثمار”.

وكان نائب وزير الصناعة والتجارة في الحكومة المعترف بها دولياً، سالم الوالي، قال في لقاء له باسطنبول في تركيا مع بعض رجال الأعمال اليمنيين إن وزارته حريصة على تقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة وتهيئة بيئة تجارية تساهم في رفد الاقتصاد المحلي.

مواضيع ذات صلة

الأمم المتحدة تحذِّر من انزلاق اليمن إلى حافة المجاعة

Redha

السعودية ترفع تكاليف الحج على اليمنيين هذا العام بنسبة 36%

Redha

أكدت استمرار احتجاز سفن الوقود.. شركة النفط بصنعاء توضح حول السفينة المفرج عنها

MM7Anesi

أترك تعليقاً